أسرع الطرق للربح من الأنترنيت فقط من البيت للمبتدئين أكتر من 20 طريقة لربح المال

في إطار التطور الهائل الذي يعيشه العالم على المستوى التكنولوجي و غيره من المجالات، أصبح الربح من الانترنت من بين الأهداف الأساسية لغالبية الناس. فبقليل من الجهد و التفكير يمكنك تحقيق أرباح خيالية و مستمرة من داخل غرفتك و أنت أمام حاسوبك.
محترفا كنت أو مبتدئ، نقدم لك في هذا المقال أشهر 20 طريقة للربح من الانترنت بكيفية سهلة و مضمونة تمكنك من الحصول على أرباح حقيقية ابتداء من اليوم، وبالتالي تغيير حياتك للأفضل.
بدأت العمل في الانترنت منذ عامين، لكني لم أكن أتخيل أني سأصل لما أنا عليه اليوم و أنه بإمكاني فعلا الاستغناء عن العمل خارج المنزل و الاكتفاء بعملي من داخل بيتي. مررت بمراحل عديدة من الفشل قبل أن أتمكن من ضبط قوانين اللعبة و الربح أخيرا من الانترنت. لذا سألخص لكم في هذه المقالة تجربتي تفاديا للوقوع في نفس أخطائي السابقة. ما استنتجته هو ان تطبيقات الربح من الانترنت ليست سوى مضيعة للوقت، لأني كنت أسعى لربح المال بسرعة و بدون مجهود. قبل أن اكتشف طرق العمل من المنزل الحقيقية.
لنبدأ الآن مع طرق ربح المال من الانترنت التي تمكنك من العمل بحرية و بدون قيود. جهزت لك في هذا المقال 20 طريقة لكسب المال ستفيدك حتما سواء كنت طالبا أو عاطلا أو تريد بدء مشروعك الخاص عبر الانترنت.
20 طريقة لربح المال من الانترنت:

الطريقة 1: انشاء متجر على الانترنت – شوبيفاي:

من الطرق الناجحة لتحقيق أرباح من الانترنت هي إنشاء متجرك الخاص على الانترنت. إن كنت من محبي البيع يمكنك من اليوم التسجيل على موقع شوبيفاي الذي يمكنك من إنشاء متجر إلكتروني خاص بك و البدء بتحقيق أرباح عن طريق بيع منتجاتك.
لا تقلق بطريقة فعل كل هذا، فمنصة شوبيفاي تحتوي على تعليمات و إرشادات للمبتدئين تمكنك من إنشاء متجرك بسهولة، كما تحتوي على مقاطع فيديو ترافقك خطوة بخطوة إلى أن تتم هذه العملية و تبدأ بتحقيق الأرباح من خلاله.
إذا أردت التسجيل و الاستفادة من 14 يوما مجانيا، يمكنك الضغط على هذا الرابط.

الطريقة 2: إنشاء موقعك الإلكتروني و شرع الربح منه:

تقتضي هذه الطريقة على إنشاء مدونة إلكترونية خاصة بك. ما عليك سوى اختيار أي مجال تحبه و باستطاعتك إفادة الناس به و أن تقدم لهم معلومات إضافية حوله. فمثلا أنا أدون حول مجال الربح من الانترنت لأنه لدي ما يكفي من المعلومات حول هذا المجال و أستطيع مساعدة غيري بمشاركتهم طرق ربح المال من الانترنت التي جربتها أنا شخصيا. من المجالات الناجحة التي يمكنك التخصص بها: الصحة، الجمال، الحيوانات، القطط، الكلاب، الرياضة، الأخبار الجديدة،... و غيرها من المجالات. المهم أن تحب الموضوع الذي اخترته لكي تقدم الأفضل فيه.

:Gear bubbleالطريقة 3: اطلاق منتج خاص بك مع موقع  

 Gear Bubble هل أنت من محبي التصميم؟ هل تمتلك موهبة في هذا المجال؟ إذا كان جوابك نعم فموقع
هو الأنسب لك. كل ما عليك هو أن تتسجل فيه ثم أن تقوم بإنشاء تصميمك الخاص. عند الإنتهاء، يجب أن تختار المكان الذي ستضع عليه تصميمك (قميص، كوب قهوة، ألبوم صور...). هنا تنتهي مهمتك و يتكلف الموقع بباقي الخطوات بحيث أنه يعالج منتجك أولا ثم يتكلف بالإنتاج، الشحن و خدمة العملاء.
يبقى الدور الخاص بك هو أن تقوم بنشر المنتوج الذي يحمل التصميم الذي أنشأته في مواقع التواصل الاجتماعي أو على أي منصة لكي تحصل على أرباحك مع كل شخص قام باشترائه.  

 Fiverrالطريقة 4 : تقديم خدماتك في موقع

 يعتبر موقع فايفر من أشهر و أكبر المنصات التي يمكنك من خلالها عرض أي خدمة تجيدها للبيع، مثل: التصميم، المونتاج، الترجمة، كتابة المقالات، إنشاء المواقع الالكترونية،... و غيرها من الخدمات. فهو يضم أكثر من 100 قسم من الخدمات المتنوعة.
 كل ما عليك هو تحديد الخدمة التي تريد أن تقدمها ثم تحدد سعرها ابتداءا من 5 دولار للخدمة الواحدة، ثم تقوم بعرضها على الموقع. بعد هذا أي شخص كان مهتما بخدمتك يرسل لك رسالة لتحددا تفاصيل ما يريده. و بعد أن تنجز له ما طلب يدفع لك المبلغ الذي سبق و أن حددته.

Etsy الطريقة 5: طريقة مبتكرة لربح المال من النت- البيع على موقع  

يختلف هذا الموقع عن باقي المواقع التي تقدم خدمة البيع. فالمنتجات التي يقدمها موقع إتسي تعتبر فريدة من نوعها و مختلفة عن السلع التي نجدها في باقي المتاجر. المطلوب منك هنا هو أن تقوم بابتكار شيء يمكنك صنعه و من ثم بيعه.
لا بد و أنك تتساءل الآن ما الذي يمكنني أن أصنع؟ لا تقلق، هناك عدة أشياء يمكنك صنعها ببساطة و تحقيق الربح من خلال بيعها: جدول بيانات، صور، مخطوطات... و غيرها من الأشياء البسيطة و المتميزة.

Affiliate marketingالطريقة 6: الربح عن طريق التسويق بالعمولة

ان كنت تتساءل عن معنى التسويق بالعمولة و كيفية ربح المال بهذه الطريقة فدعني أوضح لك هذا.
هي طريقة تقتضي ان تحيل شخصا أو مجموعة من الأشخاص إلى منتج أو خدمة معروضة للبيع. و مقابل كل شخص اقتنى هذا المنتج أو هذه الخدمة عن طريقك سوف تربح أنت عمولة معينة. مما يعني أنت تقوم بالتسويق مقابل عمولة من ثمن ما سوقته.
فيما يلي بعض المواقع التي ننصح بها في مجال التسويق بالعمولة.

Jvzoo الطريقة 7: موقع

يعتبر من المواقع التي تمكنك ربح المال عن طريق التسويق بالعمولة. فبمجرد الدخول على هذا الموقع، ستجد العديد من المنتجات التي تعرضها آلاف الشركات و التي يمكنك تسويقها و بالتالي ربح المال من الانترنت من خلالها.
للتسجيل في هذا الموقع يمكنك الدخول من هنا.

Amazon Affiliateالطريقة 8: موقع

يعتبر أيضا من المواقع التي تقدم خدمة الربح من الانترنت عبر التسويق بالعمولة. و هو تابع لموقع أمازون  المعروف عالميا إذ بإمكانك تسويق المنتجات المتعددة التي يعرضها هذا الموقع نفسه.
للتسجيل في هذا الموقع يمكنك الدخول من هنا.

Affiliate Gearbestالطريقة 9: موقع

يعتمد هذا الموقع على نفس مبدأ الربح بالعمولة. و هو تابع للموقع الشهير لبيع المنتجات في جميع أنحاء العالم Gearbest.
حصة الربح تتراوح ما بين 1 و 10 في المائة من ثمن المنتج حسب نوعه.
للتسجيل في هذا الموقع يمكنك الدخول من
هنا.

Clickbankالطريقة 10: موقع

يعتبر من المواقع الشهيرة أيضا في مجال التسويق بالعمولة، و نجد هنا أن أغلب المنتجات المقدمة هي منتجات رقمية. الرائع و المثير في هذا الموقع هو أن حصة ربحك من كل منتج قمت ببيعه يكمن أن تصل ل 75 بالمائة من ثمنه الأصلي. فمثلا لو قمت ببيع منتج ثمنه 100 دولار فإنك ستحصل على ربح يقدر ب 75 دولار.

Presto expertsالطريقة 11: شارك معلوماتك و اربح المال عن طريقها- موقع

مشاركة المعلومات و الربح من خلالها تعتبر خدمة فريدة من نوعها. فهنا ينقسم الأشخاص لقسمين: قسم يملك تساؤلات و يبحث عن أجوبة لها و قسم اخر لديها معلومات كفيلة بالإجابة عن تلك التساؤلات و بالتالي، ربح المال عن كل إجابة قدمها.
إذا أعجبتك الفكرة كل ما عليك هو التسجيل على الموقع لتقديم طلبك و الرسوم المطلوبة. مباشرة بعد هذا سوف تجد نفسك على اتصال مع أشخاص ينتظرون إجابات لأسئلتهم و التي تتعلق بالمجالات التي سبق و أن اخترتها أنت. و بالطبع، يمكنك إرسال إجابتك مباشرة عبر الدردشة أو عبر البريد الإلكتروني.
للتسجيل في هذا الموقع يمكنك الدخول من هنا.

 12: قم ببيع صورك: الطريقة

هذه الطريقة هي فرصة رائعة لمحترفي و عشاق التصوير. فبدل نشر صورك الملتقطة مجانا على مواقع التواصل الإجتماعي، يمكنك ببساطة بيعها و تحقيق ارباح منها. كيف ذلك؟
 و ابدأ بتحميل صورك من خلال حاسوبك أو هاتفك. FOAPقم بالتسجيل على موقع  
كل صورة قمت بنشرها تعتبر معروضة للبيع و يمكن لأي شخص مهتم أن يطلب شراءها منك. يمكنك أخذ صور للطبيعة، للحيوانات، للمعالم التاريخية... و غيرها، المهم أن تكون صور بجودة جيدة لجذب نظر المشترون.

الطريقة 13: اربح المال عن طريق اكمال استطلاعات بسيطة:


في عصرنا الحالي، تسعى العديد من الشركات لامتلاك أكبر عدد من المعطيات حول المستهلكين لتحديد طبيعة ميولاتهم و حاجياتهم بالتالي القدرة على عرض المنتجات التي تهم أكبر عدد من الناس. لذا نجدها غالبا تطرح استطلاعات بشكل مستمر للتوافق مع متطلبات العالم.
مهمتك إذن هي الإجابة عن استطلاعات الرأي، و كسب المال من خلالها. كل ما عليك هو أن تقوم بالإجابة على بعض الأسئلة أو إبداء رأيك حول بعض المنتجات أو الظواهر أو غيرها و أخذ مقابل مالي لهذا.

الطريقة 14: استخدم محركات بحث عبر الانترنت تدفع لك:

.Swagbucksنقصد هنا استعمال موقع
فبدلا من استخدام محركات البحث المعروفة حاليا: جوجل، فايرفوكس، وبينج...، يمكنك ببساطة الدخول عبر هذا الموقع للقيام بمختلف بحوثاتك على الانترنت. خلال هذا، يتيح لك الموقع جمع نقاط  و التي يمكنك تحويلها إلى عملة الدولار و بالتالي ربح المال من الانترنت.

الطريقة 15 : إنشاء كورس خاص بك:

تتطلب هذه الطريقة امتلاك موهبة معينة أو خبرة في أحد المجالات. إن كنت كذلك و تعتقد أن باستطاعتك مشاركة معلوماتك مع الاخرين و تدريسهم إياها، فدعني أخبرك أنه بإمكانك إنشاء درس الكتروني خاص بك و بيعه لتحقق بذلك أرباحا مع كل شخص قام باقتنائه.

الطريقة 16: أعلن على مواقع التواصل الاجتماعي:

إذا كنت تمتلك العديد من المتابعين على إحدى المنصات الاجتماعية: فيسبوك، يوتيوب، انستغرام... فإنك تعتبر شخصا مؤثرا، وبالتالي فأنت بالطبع توجد محل اهتمام العديد من العلامات التجارية.
بكل بساطة يمكنك مراسلة هاته العلامات التجارية شخصيا و أن تقترح عليهم عمل إعلانات لمنتجاتهم مقابل ربح مادي.

Domaining الطريقة 17: الربح من بيع و شراء النطاقات

يعد من المجالات التي تعود على أصحابها بأرباح خيالية.
كل ما عليك هو أن تقوم بشراء مجموعة من النطاقات التي ترى أنها قد تهم بعض الناس أو أنها تخص مجالات مشهورة، ثم تقوم بعرضها للبيع بثمن أكبر من ثمن شرائك لها. و هكذا فإنك ستحقق أرباحا مهمة بالقليل من الجهد.

الطريقة 18: اكتب للمدونات و المواقع:

لعشاق الكتابة و المقالات. يمكنك كتابة مقالات بمواضيع مختلفة و بيعها لبعض المواقع المهتمة. لا يتطلب هذا العمل سوى أن تكون الكتابة ذات جودة و بطابع شخصي.  كما يمكنك أن تكتب بأي لغة تجيدها : الانجليزية، الفرنسية، العربية،... و غيرها من اللغات.
. People per hour أو  Freelancer إن أعجبتك

الطريقة 19: تصبح المساعد الظاهري:

نقصد بالمساعد الظاهري، المساعد الشخصي عبر الانترنت، أي مساعد الكتروني. وتقتصر هذه الخدمة على القيام ببعض الخدمات لمساعدة شخص اخر، مثل: ادارة حساب للتواصل الاجتماعي لشخص ما، الرد على رسائل البريد الالكتروني، إدخال البيانات للحاسوب،... و غيرها من الخدمات.
تتيح لك العديد من المواقع الشهيرة هذه الامكانية للربح من الانترنت، من بينها :
.Fiveer , Freelancer, Upwork, Presto experts

الطريقة 20: كتابة كتاب الكتروني و بيعه

تعتبر من المجالات الشهيرة و الجد مربحة بالنسبة للمبتدئين و للمحترفين. يلزمك فقط موهبة و حب الكتابة. إذ بإمكانك إنشاء كتاب خاص بك في أي مجال: قصص أطفال، قصص الخيال، سيرة ذاتية...، و أي مجال تتقنه. بمجرد الانتهاء من كتابة الكتاب، يمكنك طرحه للبيع و الترويج له لتحصل بالتالي على مداخيل مالية جد مهمة.

كما لاحظت طرق ربح المال من الانترنت عديدة و متنوعة، يلزمك فقط اختيار الطريقة الأفضل و الأنسب بالنسبة لك و التي ستكون على يقين أنك لن تمل و أنت تشتغل بها.
إذا واجهتك بعض الصعوبات أو كنت تملك أي سؤال يمكنك طرحه عبر التعليقات وسنجيب عليه بإذن الله.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -